التجارة التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة من خلال توفير العملة الصعبة هي

التجارة التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة من خلال توفير العملة الصعبة هي، يعتمد اقتصاد المملكة بشكل رئيسي على قطاع الخدمات والتجارة والسياحة، وعلى بعض الصناعات الاستخراجية كالأسمدة والأدوية فالأردن فقير بالموارد الطبيعية. توجد مناجم الفوسفات جنوب المملكة، جاعلة من الأردن ثالث أكبر مصدّر لهذه المادة في العالم. 

التجارة التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة من خلال توفير العملة الصعبة هي

ومن أهم الموارد المستخرجة الأخرى البوتاس والأملاح والغاز الطبيعي والحجر الكلسي. قام الأردن على نحو متسارع بخصخصة القطاعات المملوكة للدولة، وتحرير الاقتصاد، وتحفيز النمو غير المسبوق في المراكز الحضرية في الأردن مثل عمان (مدينة) والعقبة على وجه الخصوص.

في الأردن ست مناطق اقتصادية خاصة جذبت قدراً كبيراً من الاستثمارات بلغت المليارات في كلٍ من العقبة والمفرق ومعان وعجلون والبحر الميت وإربد. بالإضافة إلى وجود عدد وفير من المناطق الصناعية التي تنتج سلعاً في قطاعات الغزل والنسيج والمستحضرات الدوائية ومستحضرات التجميل والصناعات الدفاعية والفضاء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

— سؤال : التجارة التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة من خلال توفير العملة الصعبة هي ؟

الاجابة الصحيحة هي : السياحة و التصدير الزراعي

أفضل إجابة
-- سؤال : التجارة التي تسهم في دعم اقتصاد الدولة من خلال توفير العملة الصعبة هي ؟ الاجابة الصحيحة هي : السياحة و التصدير الزراعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى